موعد إجازة يوم التأسيس 1444 للطلاب والعاملين في القطاع العام والخاص

يوم التأسيس من أجمل الاحتفالات الوطنية في المملكة العربية السعودية،  بل وأعزها على مواطني المملكة وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لأن هذا اليوم ذكرى تاريخ دولة السعودية العريق،  الذي يمتد إلى ثلاثة قرون ماضية على تأسيس الدولة السعودية الأولى، وما شهدته تلك الفترة من تحديات وصعاب عظيمة،  لم تقلل من الصمود والعزيمة في مشوار بناء الدولة والتطلع إلى مستقبل باهر، نوضح فيما يلي موعد إجازة يوم التأسيس 1444 للطلاب والعاملين في القطاع العام والخاص بالمملكة العربية السعودية.

يوم التأسيس السعودي

في شهر فبراير من عام 1727 ميلادية قام الإمام محمد بن سعود،  بوضع حجر الأساس لتأسيس الدولة السعودية الأولى  ولهذا أصبح يوم التأسيس عيد قومي في المملكة السعودية،  وقد أصدر الملك سلمان أوامر بإعطاء إجازة رسمية لكل العاملين، في المملكة وكافة طلاب الهيئات التعليمية المختلفة.

موعد يوم التأسيس السعودي 1444

يصادف يوم التأسيس هذا العام الأربعاء الموافق الثاني والعشرون من فبراير القادم،  والذي يوافق 2 شعبان 1444 بالتقويم الهجري.

موعد إجازة يوم التأسيس للعاملين في السعودية

  • يحصل جميع العاملين في السعودية التابعين لكل من القطاع العام والقطاع الخاص سواء المواطنين السعوديين،  والأجانب المقيمين في السعودية على إجازة يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير مدفوعة الأجر.

موعد إجازة يوم التأسيس للطلاب في السعودية

  • يحصل كل طلاب المملكة العربية السعودية خاصة في المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية على إجازة بمناسبة يوم التأسيس، الأربعاء الموافق 22 فبراير والخميس الموافق 23 فبراير 2023.
  • وناشدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضرورة التزام كافة المؤسسات والهيئات،  بالأوامر الملكية ومنح العاملين إجازة مدفوعة الأجر تجنب لدفع غرامة قيمتها 5000 ريال سعودي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.