مستشار الرئيس للصحة: تطعيمات الإنفلونزا لا تمنع الإصابة بفيروس كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إنه لا يستطيع التأكيد علي دخول مصر في الموجة الثانية لفيروس كورونا وانتهاء الموجة الأولي للفيروس في مصر.

وأكد تاج الدين في تصريحات تليفزيونية أن الحكومة تتعامل بحكمة في هذا الملف ولا يوجد أي هلع في مواجهة كوفيد 19، مشيرأ إلى تطعيمات الإنفلونزا لا تمنع الإصابة بعدوي كورونا، ووارد إصابة الفرد بعد تعطيم الإنفلونزا.

لا يوجد لقاح لكورونا

وأوضح مستشار الرئيس للصحة أن حتي الآن لم يوجد لقاح لفيروس كورونا بشكل رسمي وجميع دول العالم تجتهد للوصول إلي أقرب علاج يتصدي للفيروس ويحقق نتائج طيبة، حيث لم تجيز منظمة الصحة العالمية أي لقاح التي أعلنت عنها الدول ولا يوجد أي معلومة عن فعالية اللقاحات في منح الشخص مناعة ضد الفيروس.

كورونا
كورونا

تحديد الفئات الأولى للحصول على لقاح “كورونا”

وأكد الدكتور تاج الدين في تصريحات سابقة، أن الدولة تعمل علي وضع خريطة وتحديد الفئات العمرية من المواطنين ذات الأولوية للحصول علي لقاح كورونا حال توفيره، موضحا أن اللقاحات المعلنة ستعطي للشخص علي جرعتين

وأوضح، أنه حتي الآن هناك حديث عن 53 لقاحا للوقاية من الفيروس في العالم يتم تجريبها علي الإنسان ولم يتم التصريح الرسمي لإنتاجها واعتمادها من الصحة العالمية، وهناك 86 آخرين يتم تجريبهم في مراحل أخرى ما قبل التجربة على الإنسان.

جرعات لقاح كورونا لمصر تكفي 20% من السكان

وقال الدكتور تاج الدين، إن هناك 1.5 مليار جرعة من لقاحات كورونا سيتم توزيعها علي دول العالم بنسب معينة، وأن مصر ستمنح جرعات تكفي 20 % من السكان.

وطالب مستشار الرئيس، المواطنين إتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا التي تعلنها الدولة متمثلة في وزارة الصحة والسكان واتباع التعليمات الوقائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.