ما هي شروط استخراج رخصة فتح منفذ مشروع جمعيتي؟ التموين تجيب

في إطار الخدمات المتنوعة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة لكافة المواطنين بشكل مستمر، للتخفيف الأعباء عليهم في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، فقد أصدر وزير التموين والتجارة والداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارا رقم 70 لسنة 2021 بشأن فتح منافذ مشروع جمعيتي.

الشروط المطلوبة لاستخراج رخصة فتح منفذ مشروع جمعيتي

وبالنسبة للشروط المطلوبة لاستخراج رخصة فتح منفذ مشروع جمعيتي، فقد نص القرار الذي أصدره وزير التموين في هذا الشأن على عدة شروط وهي كالأتي:

  • يستبدل المادة الرابعة من قرار وزير التموين رقم “150” لسنة 2019 بأن يراعى ترتيب الطلبات التي يتم تقديمها وفقًا لأولوية تقديم الطلب.
  • يجب ألا يكون للراغب في استخراج رخصة فتح منفذ “مشروع جمعيتي” أو لأحد من أقاربه حتى الدرجة الرابعة مخبز أو منفذ مشروع جمعيتي.
  • يشترط أن يكون صاحب الطلب الذي يرغب في استخراج رخصة فتح منفذ “مشروع جمعيتي” ممتلكا محل تجاري مرخص ومستوفي الشروط الصحية بمساحة لا تقل عن ثلاثون متر ومجهز بثلاجة عرض ومخزن وسجل تجاري، ويكون كامل الأهلية.
  • يستلزم أن يكون مقدم الطلب الذي يرغب في استخراج رخصة فتح منفذ “مشروع جمعيتي” حسن السمعة ولم يتم الحكم عليه في إحدى الجرائم التموينية أو المخلة بالشرف أو الأمانة.
  • يشترط ألا يكون مقدم الطلب يعمل بالقطاع الحكومي أو قطاع الأعمال العام وأن يكون لديه بطاقة ضريبية وشهادة صحية وصحيفة الحالة الجنائية.

مشروع جمعيتي وتوفير فرص عمل

ووفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية ومعاون وزير التموين لمشروع جمعيتي “أحمد كمال”،في تصريحات سابقة له فإن عملية ربط المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي بمبادرة حياة كريمة يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ ثلاث مراحل للمشروع بتدشين نحو “6250” منفذاً وتوفير “18000” فرصة عمل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.