ما هي أفضل أنواع الأرانب للتسمين عالمياً للتجارة وتحقيق الربح

يعمل العديد من الأشخاص في مجال تسمين وتربية الأرانب سواء أكان بغرض البيع والتجارة أو بغرض الاستهلاك الشخصي لنوع من البروتينيات أو بهدف الهواية، وتوجد العديد من أنواع الأرانب الموجودة في الأسواق، وعند اختيار نوع من الأرانب للتسمين يجب التأكد من سلالته ومن جودتها، حيث توجد العديد من السلالات الغير جيدة والتي لا تنتج اللحوم بشكل كبير، فالأرنب باستطاعته أن توفر ثمانية أرانب في كل مرة تلد فيها وهو ما يعطي إنتاج متميز.

أفضل أنواع الأرانب للتسمين

تعتبر الأرانب من أهم مصادر البروتين فهي كنز طبيعي للفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، لذلك فإن هناك الكثير من الأشخاص يهتمون بتربيتها في المنازل ويوفرون لها البيئة الملائمة للتكاثر أما عن أفضل أنواع الأرانب للتسمين فهي كالتالي:

سلالة فلمش جاينت

سلالة فلمش جانيت هي من أفضل أنواع السلالات التي يمكن استخدامها وتربيتها لأنها من النوع البدين الممتلئ باللحم، فهو عند البلوغ يصل وزنه إلى 9 كيلو جرام، ولونه يمتزج بين الرمادي والأبيض، ويتميز بحاسة السمع الحادة ويمكن أن تلد أنثى فلمش جانيت 8 أرانب في المرة الواحدة.

أفضل أنواع الأرانب للتسمين ف
أفضل أنواع الأرانب للتسمين ف

سلالة الشانشيلا

موطنها الأصلي هو فرنسا وهي بإمكانها أن تتحمل درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة بالإضافة إلى قدرتها على العيش في ظروف بيئية صعبة وهي متوسطة الوزن ويمكن أن تلد في العام نحو خمس مرات ولونها أزرف ورمادي وأبيض.

سلالة البابيون

وهي إحدى السلالات المتوفرة في العالم أجمع وتتميز بأنها كثيرة الإنجاب وبإمكانها أن تلد في المرة الواحدة 12 أرنب، ولونها أبيض وبها بقع سوداء.

سلالة كاليفورنيا

هي من الولايات المتحدة الأمريكية ووزنها عند البلوغ يصل إلى 5 كيلو جرام ويمكنها أن تلد 28 أرنب خلال العام ولونها أبيض وأرجلها سوداء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.