كيف تعرف إذا كان جهاز iPhone أصليًا أم لا

يمكن أن يؤدي شراء iPhone مزيف إلى تقليل مصداقية عملك يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل في المزامنة والاتصال والوظائف، مما قد يؤدي إلى تأخير الأعمال أو فقدان البيانات يمكنك ضمان أن iPhone الخاص بك أصلي عن طريق شرائه مباشرة من متجر Apple أو من شركة الهاتف الخلوي المشاركة إذا قررت شراء iPhone من مصدر آخر، مثل eBay أو Craigslist فيمكنك اتباع الخطوات التالية للتحقق من أصالته.

تحقق من الرقم التسلسلي

لكل iPhone رقم تسلسلي يحدده. من خلال البحث عن الرقم التسلسلي، يمكنك التحقق مما إذا كان موجودًا في قاعدة بيانات Apple أم لا حدد موقع الرقم التسلسلي على iPhone بالنقر على “الإعدادات” واختيار “عام” واختيار “حول”. قم بالتمرير لأسفل إلى “الرقم التسلسلي”، واحتفظ بالشاشة مفتوحة أو اكتب الرقم تفضل بزيارة “https://selfsolve.apple.com/agreementWarrantyDynamic.do” وأدخل الرقم التسلسلي يتيح لك النظام معرفة ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يزال ضمن فترة الضمان أم لا. إذا تلقيت الرسالة “نحن آسفون، ولكن هذا الرقم التسلسلي غير صالح يرجى التحقق من معلوماتك والمحاولة مرة أخرى”، فمن المحتمل أن يكون iPhone مزيفًا.

اتصال الشبكة

يجب أن تكون جميع طرز iPhone قادرة على الاتصال بشبكات Wi-Fi و EDGE و Bluetooth يمكن لجميع الطرز، باستثناء iPhone الأصلي، الاتصال أيضًا بشبكة بيانات 3G يدعم iPhone 6 والإصدارات الأحدث اتصالات المجال القريب (NFC) لـ Apple Pay إذا قمت بشراء iPhone يفتقر إلى الأجهزة للاتصال بإحدى هذه الشبكات، فمن المحتمل أنه مزيف أو تم تصنيعه للاستخدام في بلد آخر يمكنك التحقق من أنه ليس مجرد خلل عن طريق استعادة جهاز iPhone الخاص بك ومعرفة ما إذا كانت الميزة تعمل إذا لم يعمل بعد استعادته، فمن المحتمل أنه نسخة طبق الأصل من iPhone.

مزامنة iPhone الخاص بك

إذا قمت بشراء iPhone غير قادر على الاتصال بـ iTunes أو لم يتعرف عليه iTunes، فقد يكون مزيفًا قبل الوصول إلى هذا الاستنتاج، تأكد من تحديث برنامجي iTunes و iOS إذا لم تتمكن من مزامنة المعلومات بين جهاز iPhone وجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فحاول استعادة iPhone الخاص بك من خلال iTunes جهاز iPhone الذي لا يتصل بـ iTunes أو متجر التطبيقات بعد استعادته إما مزيف أو تالف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.