كما لم تعرفها من قبل .. أعراض كورونا الجديدة

عاود القلق والفزع التسلل من جديد إلى نفوس الكثيرين حول العالم، خاصة مع بدء ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا مرة أخرى، فيما أطلق عليه بالموجه الثانية من كورونا، وقد أظهرت تقارير الصحة ارتفاع أعداد المصابين اليومية لتتجاوز حاجز الألف إصابة باليوم من جديد، فيما أظهرت أعداد الوفيات على الجانب الآخر ارتفاع ملحوظ كذلك، كل هذا زاد من شعور المواطن بخطر التعرض للإصابة في أي لحظة، لهذا سنعرض لكم أعراض كورونا الجديدة.

أعراض كورونا الجديدة

تعددت أعراض إصابة كورونا منذ ظهورها وحتى الآن بشكل ملحوظ، كما اختلفت حدة الإصابة من فرد إلى آخر، حتى أن المصابين قد أظهر معظمهم أعراض مختلفة عن الأعراض المعتادة للإصابة بالفيروس، والتي قد أعلنت عنها الجهات المعنية في بداية الأزمة، ولهذا سنقوم من خلال موقعنا بعرض أعراض كورونا الجديدة، فعند شعورك بأي من هذه الأعراض، فأنت بحاجة إلى التوجه للمستشفى على الفور.

أعراض موجة كورونا الثانية

صرح أخصائي الحساسية والمناعة، الدكتور “أمجد الحديد”، أن المستشفيات قد شهدت منذ بداية الموجة الثانية من كورونا المستجد “كوفيد -19″، ظهور الأعراض التالية:

  • تعرض الجهاز الهضمي لتكوين الجلطات.
  • حدوث تخثر في بروتين الدم.
  • تراكم الإفرازات بالجهاز الهضمي.
  • تكون العديد من الجلطات بالجسم.
  • شكوى المريض من آلام شديدة.
  • الشكوى من المغص الشديد.

فيما أكد رئيس المؤسسة المصرية لمطوري الجهاز الهضمي والمناظير، الدكتور “محمد خورشيط”، أن أعراض التي ظهرت مع بدء الموجة الثانية، شملت الجهاز الهضمي أكثر من الجهاز التنفسي، لذا فمن المتوقع تحول الأعراض فيما بعد للجهاز الهضمي، وأوضح أن أغلب الأعراض التي ظهرت، شابهت في طبيعتها النزلات المعوية، فجاء المرضى يعانون من:

  1. ارتفاع بدرجات الحرارة الغير قابلة للانخفاض بالأدوية المعروفة.
  2. الإسهال.
  3. القئ بشكل مستمر.

أعراض موجة كورونا الأولى

أفادت الدراسات التي تم إجراؤها من قبل العلماء والأطباء على مدار الفترة الماضية، منذ ظهور العدوى وحتى الآن، أن الإصابة بكورونا تؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض، وذكر الأطباء من ملاحظاتهم، أن أعراض الموجة الثانية تختلف قليلًا عن الأعراض التي عانى منها المصابين أثناء الموجة الأولى، والتي كانت كالتالي:

  • الحمى:
أعراض كورونا الجديدة
أعراض كورونا الجديدة

أعلنت هيئة الخدمات الصحية ببريطانيا، أن مصابي كورونا بالموجة الأولى، كانوا يعانون من ارتفاع بدرجات الحرارة حتى 38 درجة مئوية، لذا فإن شعورك بالحرارة عندما تقوم بلمس الصدر أو الظهر، يعتبر من الأعراض الهامة التي تستدعي إهتمامك بالأمر، ولا تحتاج في تلك الحالة لقياس درجة الحرارة.

  • نزلات البرد:

تتشابه الأعراض التي تسببها الإصابة بكورونا كثيرًا مع تلك التي تحدث نتيجة الإصابة بنزلات البرد، ولكن أعراض نزلات البرد تقتصر على حدوث “سيلان بالأنف واحتقان بالحلق ودموع مستمرة من العين”، ولكن غير مرجح مصاحبتها أعراض جسدية، كآلام العظام أو الصداع المستمر، كذلك غير مرجح مصاحبتها لارتفاع درجة الحرارة.

إلا أن إصابة كورونا تصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة وصولًا إلى 38 درجة مئوية، بالإضافة إلى أعراض أخرى كالكحة الجافة أو احتقان الحلق أو آلام العضلات والمفاصل أو الصداع الشديد.

  • السعال الجاف:

يعد السعال أحد الأعراض الأولية للإصابة بكورونا، وعادة ما يكون السعال في تلك الحالة مستمر غير مصاحب للمخاط أو البلغم.

  • ضيق التنفس:

قد يواجه بعض مرضى كورونا مشكلة ضيق بالتنفس، خاصة كبار السن من المصابين، ولهذا فإن الشعور بالضغط المستمر أو الألم على منطقة الصدر، كذلك تغير لون الشفتين إلى الأزرق، يستدعي التوجه على الفور إلى المستشفى.

  • فقدان حاسة الشم والتذوق:

يختلف فقدان حاسة الشم في مشكلة الإصابة بكورونا، أنه غير مصاحب لإنسداد الأنف، وهذا غير معتاد أثناء نزلات البرد، ويرافق هذا العرض كذلك فقدان حاسة التذوق.

  • مشكلات الجهاز الهضمي:

يعاني المصابين بكورونا في الغالب من اضطرابات بالجهاز الهضمي، ليظهر أعراض كالقئ والإسهال، وقد أشار إليها الأطباء الأمريكيون.

  • إحمرار العين:

أظهرت الدراسات الحديثة، أن أجزاء من كورونا تتواجد بإفرازات العين للمصابين، واعتبرها العلماء معدية، وقد يظهر البعض عند بداية الإصابة بكورونا، إلتهابات في ملتحمة العين، ووفقًا لما أعلنته الأكاديمية الأمريكية، فإن الفيروس يسبب إلتهاب في الغشاء الذي يبطن منطقة الجفن.

  • تغيير لون الشفاه:

وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للصحة البريطانية، فإن تغيير لون الشفاه وتحوله للأزرق يشير إلى حدوث مضاعفات حادة، وهو إشارة لضرورة توجه المصاب إلى المستشفى على الفور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.