رسميا.. بي وادي دي الصينية ولادا الروسية تشاركان في مبادرة إحلال السيارات

أعلنت مجموعة الأمل للسيارات الوكيل الحصري لعلامات لادا الروسية وبي واي دي الصينية في مصر، رسميا اليوم الأحد، المشاركة في المبادرة التي أطلقتها الحكومة المصرية لإحلال السيارات القديمة لسيارات جديدة تعمل بالوقود المزدوج “بنزين- غاز طبيعي” والتي بدأت في 7 محافظات في المرحلة الأولي.
وكشف مجموعة الأمل للسيارات، أن سيارة لادا جرانتا الروسية وبي واي دي الصينية المجمعتين في مصر، ستشارك في المباردة المتاحة، حيث ستكونات من بين الخيارات الموجودة للمخاطبين في المبادرة خلال المرحلة الأولي لها.

وقال الوكيل المحلي للسيارتين، إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل دخول السيارتين مباردة الإحلال بشكل رسمي عن طريق الموقع الرسمي والصفحة الرسمية للمبادرة علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجميع التفاصيل الخاصة بسعر السيارتين وغيرها من المعلومات.

رسميا.. بي وادي دي الصينية ولادا الروسية تشاركان في مبادرة إحلال السيارات
رسميا.. بي وادي دي الصينية ولادا الروسية تشاركان في مبادرة إحلال السيارات

تكاليف تحويل السيارة

وكانت الدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة، قد أعلنت في وقت سابق أن سعر السيارة داخل مبادرة الإحلال يضاف إلي تكاليف تحويل السيارة حتي تعمل بالغاز، وتترواح ما بين 8 إلي 9 آلاف جنيه مصر.

وأعلن مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة، منح صاحب كل سيارة ملاكي من المستفيدين من مبادرة الإحلال نحو 10% من ثمن السيارة الجديد بحد أقصي 22 ألف جنيه، ومنح صاحب سيارة الأجرة نحو 20% من ثمن السيارة أو بحد أقصي 45 ألف جنيه وسيارة الميكروباص يحصل صاحبها علي دعم بنحو 25% وبحد أقصي 65 ألف جنيه.

أقساط السيارة الجديدة

وأكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن السيارة ستقدم بسعر عائد سنوي بنسبة تصل إلي 3% ويتم سداد القروض الخاصة بها علي أقساط شهرية متساوية ولمدة تتراوح من 7 سنوات وحتي 10 سنوات، ويمكن لصاحب السيارة تقسيطها علي مدة أقل حسب رغبته وترفع الحظر علي السيارة بعد سداد جميع الأقساط المستحقة بشكل فوري.

وتضم المرحلة الأولي من مبادرة إحلال السيارات القديمة والتي تستمر 3 سنوات وتصل عددها نحو 250 ألف سيارة، 7 محافظات هي: ” القاهرة، الإسكندرية، القليوبية، الجيزة، البحر الأحمر، السويس بورسعيد”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.