خطوات حساب المتر مربع والأدوات والمعدات اللازمة لذلك

يعد حساب حجم الفضاء، بأكبر قدر ممكن من الدقة، خطوة مهمة في أي بناء أو D.I.Y مشروع. يجب أن تكون هذه القياسات صحيحة عند طلب المواد يجب أن تكون هذه القياسات صحيحة عند طلب المواد اتبع الخطوات البسيطة  للتأكد من قياس الأمتار المربعة بشكل صحيح.

الخطوة 1. قسّم منطقتك للقياس

عند قياس مساحات كبيرة، فإن تقسيمها إلى أقسام أصغر سيجعل الأمر أسهل بالنسبة لهذا المشروع، قمنا بتقسيم مساحتنا إلى مستطيلين سيتم قياسهما بشكل منفصل ثم إضافتهما معًا قم بقياس أول هذه المستطيلات، بدءًا من العرض، متبوعًا بالطول، وكرر العملية على المستطيل الثاني ضع علامة على هذه القياسات في دفتر ملاحظاتك.

الخطوة 2. تقريب القياسات الخاصة بك

من الجيد دائمًا تقريب قياساتك بمجرد الانتهاء من حساب جميع القياسات، أضف 10 في المائة للطوارئ للتأكد من أن لديك أكثر من مواد كافية للوظيفة التي أنت على وشك القيام بها.

الخطوة 3. استخدم القياسات الخاصة بك لحساب المنطقة

لحساب مساحة كل مستطيل، اضرب الطول في العرض بالنسبة لهذا المشروع، يكون هذا المبلغ 3.3 م × 1.3 م = 3.63 م 2 للمستطيل الأول، و 2.6 × 5.2 = 13.52 م 2 للمستطيل الثاني. نظرًا لأننا نقيس السطح بالكامل، فإننا نجمع هذه الأرقام معًا للحصول على القياس النهائي للمساحة إذن هذا المجموع هو 3.63 + 13.52 = 17.15 م 2 تأكد من إضافة 10 في المائة للطوارئ إلى هذا المبلغ النهائي. يمكنك القيام بذلك بضرب الإجمالي في 1.1. إذن 17.15 × 1.1 = 18.865 م 2.

أدوات

  • آلة حاسبة
  • قلم
  • شريط القياس
  • المواد
  • المفكرة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.