حقيقية إصابة وزير التعليم بفيروس كورونا.. وتشديد إجراءات الوقاية

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تردد عبر عدد من المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن إصابته بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض “كوفيد 19″، وذلك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

حقيقة إصابة وزير التعليم بكورونا

وقال الدكتور طارق شوقي، في رسالته، مساء اليوم الجمعة، والتي قال إنها موجهة إلى مروجي الشائعات”: “حتى لا يتمادى المحرضون ومروجو الإشاعات.. الحمد لله لست مصابا بكورونا”.

وأضاف وزير التعليم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “كنت في احتفالية تحيا مصر بالأمس.. والعمل مستمر ولو كره الكارهون.. والله المعين”.

التعليم تشدد الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا

وفي سياق متصل، وجهدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابات إلى المديريات التعليمية بشأن التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمواجهة فيروس كورونا، في إطار خطة الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، وفق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، كالآتي:

  • إلزام جميع العاملين أو المترددين على المنشآت الحكومية أو الخاصة أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، ومن من يخالف ذلك يتم توقيع غرامة عليه لا تتجاوز 4 آلاف جنيه.
  • ضرورة التزام جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها والمدارس بقرار ارتداء الكمامة.
  • التنبيه على الطلاب –أكثر من 12 عامًا- بضرورة ارتداء الكمامة.
  • يتم توجيه إنذار أول للطالب غير الملتزم بارتداء الكمامة، وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة.
  • ينصح أولياء أمور الطلاب –أقل من 12 عامًا – بارتداء واقي الوجه، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.