تفعيل ميزة وضع القيادة عبر خرائط جوجل

خرائط جوجل لها أهمية قصوى في تحديد وجهات المسافرين للأماكن التي لا يكونون على دراية كافية بها، كما يستفيد منها قائدو المركبات على اختلافها حتى يتمكنون من الوصول إلى المكان الذي يريدون، وبما أنه فكرة استعمال الهاتف أثناء القيادة لتحديد المكان من خلال خرائط جوجل تعد فكرة خطرة، لذا فقد تم تحديت خدمة “وضع القيادة” حتى تحل المعضلة، والتي سوف نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا في موقع دوري نيوز.

باتت الآن خرائط جوجل تحتوي على وضع القيادة، والذي هو مدعم من خلال مساعدة جوجل أو Google assistant، بالإضافة إلى توفيره على هواتف أندرويد 9+ وما فوقها، وتشتمل فكرة الخدمة على توفير اختصارات التطبيق الشائعة الاستخدام في متناول يد السائق.

كيفية استخدام وضع القيادة في خرائط قوقل:

يقوم سائق المركبة في بداية الأمر بتفعيل وضع القيادة، وحتى يتمكن من فعل هذا، يقوم أولا بتشغيل مساعد جوجل، ثم ينتقل بعدها بالنقر فوق رمز ملف التعريف الخاص به، والذي يتواجد في الخانة العلوية جهة اليمين، حتى يتم فتح إعدادات المساعد أو assistant settings.

كيفية استخدام وضع القيادة في خرائط قوقل:

حتى يتمكن السائق من استخدام وضع القيادة يقوم باتباع الخطوات التالية:

  • يقوم بالتمرير من خلال قائمة الإعدادات.
  • يقوم بالنقر على التجول Getting Around في أسفل القائمة.
  • يقوم بعدها بتحديد وضع القيادة Driving Mode في الجزء السفلي.
  • بعد ذلك يقوم بتفعيل الوضع، كما يمكن للسائق بتحديد خيارات السماح أو رفض المكالمات والرسائل الواردة أثناء قيادته.

كل ما يتوجب على السائق فعله، هو فتح تطبيق خرائط جوجل من خلاله هاتفه الجوال، يقوم بعد ذلك بالبحث عن المكان الذي يريد الذهاب إليه، ثم يقوم بالضغط فوق زر “أبدأ” حتى يتم بدء تنقل السائق نحو المكان الذي يريد الوصول إليه.

وفي حال كان يستخدم الميزة للمرة الأولى، سوف تظهر للسائق رسالة مفادها سؤال حول إذا كان يود تجربة هذه الميزة أم لا، يقوم السائق بالموافقة على السؤال.

بعد أن يقوم السائق باتباع كافة الخطوات والتعليمات السابقة، سوف يجد نفسه بشكل تلقائي في وضع القيادة، حيث سوف يظهر له شريط أدوات في الجزء السفلي من الشاشة مع وصول سريع إلى مساعد قوقل والتطبيقات التي قد تحتاجها أثناء القيادة مثل اختصارات واجهات المكالمات أو الوسائط.

وبهذا ينتهي مقالنا في موقع دوري نيوز، بعد أن قمنا بعرض لكم أغلب تفاصيل ميزة وضع القيادة المتاحة من خلال تطبيق الخرائط، حتى يوفر للسائق إمكانية وصول آمن إلى وجهته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.