الصحة تحذر من الـ 10 أيام المقبلة: الأخطر في وباء كورونا

حذرت وزارة الصحة علي لسان الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الوزارة للشئون الوقاية، من التهاون في الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بفيروس كورونا خلال الـ 10 أيام المقبلة حيث وصها بالأخطر في انتشار الوباء.

وطالب عبد الفتاح خلال مداخلية هاتفين مع الإعلامي، المواطنين بالالتزام بالإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الصحة خاصة مع ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في المحافظات، مشددا علي ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة الطبية في الأماكن العامة وفي المواصلات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن أى مواطن يشعر بضيق تنفس يتوجه لمراكز الرعاية الصحية التابعة للوزارة على الفور، لافتا إلى أن فرقا على أعلى مستوى فى كل المحافظات لمتابعة استعدادات المستشفيات وتلبية كل الاحتياجات، مؤكدا أن الأعراض التنفسية الخاصة بكورونا هى المنتشرة حاليا فى مصر ولم تتغير.

د عوض تاج الدين يحدد موعد اختفاء كورونا ويحذر من زيادة أعداد المصابين
الصحة تحذر من الـ 10 أيام المقبلة: الأخطر في وباء كورونا

المحافظات الأعلي إصابة بكورونا

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن المحافظات تشهد زيادة في معدل الإصبات بكورونا بواقع 10% وهي ليس زيادة مقلقة، مشيرا إلي أن محافظات القاهرة والمنوفية وأسوان وقنا وسوهاج والبحر الأحمر علي الترتيب هي الأعلي في إصابات كورونا، مشيرا إلي أن المستشفيات جاهزة لاستقبال جميع أعداد إصابات الفيروس.

وقال عبد الفتاح إنه لابد من اهتمام المواطنين بتلقي لقاح كورونا لمنع انتشار الفيروس والالتزام بالضوابط والإجراءات لمنع تفشي الجائحة، مؤكدا أنه لا قلق في قدرة المستشفيات حيث أن هناك 40 % من الأسرة شاغرة داخل المستشفيات، بالإضافة إلي وجود 2200 لتر أكسجين موزعة علي كل المحافظات في الجمهورية.

وأوضح، أن أكثر من 2 مليون مواطن في محافظات مصر المختلفة سجلوا للحصول علي لقاح كورونا بشكل إلكتروني، والدولة تستهدف تطيعم يوميا نحو 200 ألف مواطن من خلال 360 مركز تطيعم موزعة في المحافظات.

حقيقة رصد سلالة كورونا الهندية في مصر

وكشف وكيل وزارة الصحة، أنه لم يتم رصد أي حالة لسلالة كورونا الهندية في مصر حتي الآن، مشيرا إلي أن السلالة الجديدة انتشرت في 17 دولة في العربية منها دول عربية مثل الأردن والعراق.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت منذ قليل، عن تسجيل 1051 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا، كما أعلنت وفاة 67 حالة جديدة، مع خروج نحو 800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات في المحافظات بعد تلقي الرعاية الطبية وتمام الشفاء ليصل عدد المتعافين في مصر إلي 172342 حالة في مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.