التموين تكشف موعد تطبيق منظومة الدعم النقدي المشروط

كشف وزير التموين الدكتور علي المصيلحي موعد تطبيق منظومة الدعم النقدي الجديدة ومنظومة الخبز الجديدة، والذي لا يوجد فيه تضخم ويكون المواطن فيها سيد المنظومة بشكل أكثر.

وقال المصيلحي خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب اليوم الاثنين 15 من فبراير، والتي يترأسها النائب محمد مرعي بحضور أحمد كمال مدير مشروع جمعتي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ان الوزارة تدرس تطبيق المنظومة الجديد عقب الإنتهاء من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وزير التموين يرد علي مطالب التوسع في إنشاء المخابز

ورد وزير التموين علي مطالب أعضاء لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب بالتوسع في إنشاء المخابز في القاهرة والمحافظات الأخري، وذلك لتوفير فرص عمل، بقوله أنه يجب الانتظار إلي ما بعد تطبيق المنظومة الجديد ومن بعده يتم التوسع في إنشاء المخابز.

وأوضح المصيلحي، أن تطبيق الدعم النقدي المشروط لا يوجد فيه تضخم ويكون المواطن سيد المنظومة أكثر من الوقت الحالي، مضيفا أن تحرير منظومة المخابز أمر جيد ويفتح أبواب جديدة علي فتح مجالات للعمل.

التموين تكشف موعد تطبيق منظومة الدعم النقدي المشروط
التموين تكشف موعد تطبيق منظومة الدعم النقدي المشروط

الوزير يشرح منظومة كارت الفلوس

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن فكرة التحول للدعم النقدي المشروط لرغيف الخبر، ستتم مثل السلع التموين بواسطة “كارت الفلوس”، والتي من خلالها يتم حساب نقود علي بطاقته التموينية بتكلفة عدد الأرغفة التي تم صرفها من البطاقة، ويحصل علي الحصة التي يريدها من الخبز ويتم وضع الباقي في حسابه كنقود يمكن من خلالها شراء ما يرغبونه.
واكد المصليحي منظومة الدعم النقدي المشروط ستمكن الوزارة من دعم صناعة الخبز، وتزيد من الجودة أكثر مما هي عليه الفترة الحالية.

وتحرص وزارة التموين علي تقديم خدمات مميزة منها تقديم السلع التموينية، وكمامات الخاصة بفيروس كورونا المستجد وتسعي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.