التعليم تعلن فتح التقديم للمدارس المصرية اليابانية.. الشروط وموعد التسجيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التسجيل والتقديم لالتحاق الطلاب في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2021/ 2022، وذلك وفقا لبعض الشروط، حيث يمكن لأولياء الأمور التسجيل بشكل إلكتروني وذلك لتوفير الوقت والجهد عليهم دون الذهاب إلي المدارس خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، حفاظا علي صحة أولياء الأمور والطلاب، مع مراعاة ضوابط الفترة الزمنية للتقديم حيث لا تقبل الوزارة أي طلبات تسجيل بعد الفترة المقررة.

وفي السطور التالية نتعرف علي مواعيد فتح التسجيل للتقديم للطلاب في المدارس المصرية اليابنية، والشروط التي وضعتها وزارة التعليم للانضمام، والأوراق المطلوبة ونظام التعليم في المدارس اليابانية وغيرها من المعلومات المتعلقة.

نظام التعليم في المدارس المصرية اليابانية

تعتبر المدارس المصرية اليابانية من أهم المدارس المتطورة في مصر، والتي يعتمد النظام التعليمي فيها علي المنهج الدراسي المصري الجديد (2.0) باللغة الإنجيليزية كما تعتمدة علي أنشطة التوكاتسو كأنشطة أساسية.

ولغة التدريس في المدارس المصرية اليابانية هي اللغة الإنجليزية وتدرس المدارس منهج المستوي الرفيع في اللغة الإنجليزية Connect Plus، وخلال العام الدراسي المقبل ستدخل 5 مدارس جديدة إلي منظومة المدارس المصرية اليابانية ليصل إجمالي عدد المدارس 48 مدرسة في 25 محافظة.

طريقة دفع مصروفات المدارس المصرية اليابانية
التعليم تعلن فتح التقديم للمدارس المصرية اليابانية.. الشروط وموعد التسجيل

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للالتحاق المدارس بدءا من غدا الخميس الثامن من أبريل ويستمر لمدة 15 يوما، علي أن يكون التقديم بشكل إلكتروني لمرحلة رياض الأطفال مستوي أولي كي جي وان وسيتم الكشف عن شروط التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الخاصة بكل مدرسة من المدارس.

وكشفت التعليم أن هناك 5 مدارس جديدة يمكن التقديم فيها لمرحلتي رياض الأطفال مستوي أول ومستوي ثاني والصف الأول الابتدائي وهي مدارس: ” المدرسة المصرية اليابانية بزهراء مدينة نصر، المدرسة المصرية اليابانية بالعريش، المدرسة المصرية اليابانية ببنها، والمدرسة المصرية اليابانية بالحي الثالث بمدينة السادس من أكتوبر، المدرسة المصرية اليابانية بالزقازيق”.

شروط الانضمام للمدارس المصرية اليابانية

وفقا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، فهناك عدد من الضوابط والشروط التي يجب توافرها عند التقديم للمدارس المصرية اليابانية حسب الأعوام السابقة والتي جاءت علي النحو التالي:

  • التقديم لمدارس المصرية اليابانية يكون بشكل إلكتروني علي الرابط الرسمي للمدارس اليابانية.
  • تقديم شهادة ميلاد للطالب وبطاقة ولي الأمر.
  • يشترط أن يكون سن الطفل المرغوب التقديم له في الكي جي وان من 4 سنوات حتي 5 سنوات إلا يوم واحد.
  • يشترط دفع مقدم المصرفوات الدراسية بنسبة 10% من قيمة المصروفات الكاملة وأن يتم احتساب سن الطفل من الأول من أكتوبر 2020 “في العام السابق”.
  • تبلغ المصروفات المدارس اليابانية حسب الأعوام السابقة نحو 11 ألف جنيه وتضاف إليها مصاريف الزي المدرسي.
  • لا يجوز عدم التحويل بين المدارس، وذلك لان كل مدرة وحدة قائمة بذاتها، والتي تنص علي الشروط والأحكام الخاصة بالمدارس المختلفة.
  • يشترط أن يكون سن الطفل مطابق للقواعد التي أعلنتها المدارس المختلفة.
  • يشترط أن يجتاز الاختبارات الخاصة بالقبول والمقابلات الشخصية الخاصة بولي الأمر والطفل.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.