أعراض جديدة لكورونا تكشفها دراسات حديثة لا تتجاهلها حتى لو كنت لا تعانى من البرد أو الحمى

انتشرت عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة التحذير من كوفيد 19 واتجه الكثير من الأطباء إلى توضيح أعراض فيروس كورونا المستجد للتفريق بينه وبين الإصابة بالإنفلونزا العادية، وتحديد وجه العلاج الصحيحة، وعرف أن أعراض كورونا الشهيرة هي الحمى والسعال والبرد بالإضافة إلى فقد حاستي الشم والتذوق معاً، وعند التعرض لتلك الأعراض يجب على الإنسان العزل لمدة أربعة عشر يوماً مع الحصول على العلاج الوقائي لحين التأكد من الإصابة بالفيروس من عدمه.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعراض جديدة لفيروس كورونا تكشفها دراسات حديثة

وخلال الفترة الماضية انتشرت الموجة الجديدة من كوفيد 19 انتشاراً واسعاً مثل النار في الهشيم، مع اختلاف الأعراض المعروفة في الموجة الأولى وأثر الفيروس على صحة الإنسان النفسية والجسدية، واستعرض موقع timesofindia عدداً من الأعراض الجديدة الغير معروفة إلى الكثيرين ومنها أبرزها.

السعال الغير عادي

يعتبر السعال من أحد أعراض فيروس كورونا المستجد ولكن السعال المستمر والدائم وبصوت عالي عما هو معتاد من الأعراض الجديدة الغير معتادة.

لون العين الوردية

بحسب الدراسات الصينية فإن لون العين الوردية وظهور احمرار في الملتحمة يعتبر أحد الأعراض الإصابة بفيروس كورونا، كما يظهر بعض التورم والدموع في العين وظهرت لك الأعراض في السلالة الجديدة.

ضيق التنفس

الشعور بالضيق في التنفس مع الشعور بعدم الارتياح ووجود خفقان بالقلب مع صعوبة في النفس جميعها من الأعراض الجديدة لكوفيد 19.

مشاكل في المعدة

بعض المصابين في الموجة الأخيرة أوضحوا أن هناك مشاكل أصابت المعدة المعوية وهي من الأعراض المصاحبة للجهاز التنفسي العلوي، بالإضافة إلى القيء والإسهال والغثيان والألم وتشنجات البطن.

الشعور بالتعب والإرهاق

عقب التعافي من أي فيروس أو مرض يميل الجسم إلى أخذ بعض الوقت للراحة حتى يتماثل للشفاء، ويمكن أن تصل مدة الشعور بالتعب والإرهاق إلى مدة ستة أشهر كاملة.

ضباب بالدماغ

العديد من الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد شعروا بوجود أعراض عصبية، وبنسبة 58 % من المصابين ظهرت عليهم علامات الضباب في الدماغ بالإضافة إلى الشعور بالارتباك العقلي، مع وجود فقدان بالذاكرة وضعف بها وحرمان من الخلود إلى النوم.

فقدان حاسة الشم والتذوق

أكثر الأعراض المعروفة والمزعجة في آن واحد هو فقدان حاسة الشم والتذوق وهي من أكثر الأعراض التي تسبب الإحباط مع صعوبة في التأقلم على ذلك.

خفقان القلب

أوضحت الدراسات التي نشرت في JAMA Cardiology أن الشعور بالنبض والخفقان السريع هي أحد علامات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أن 60 % من المصابين بكورونا وتعافوا يحدث لديهم التهاب مستمر في عضلة القلب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.