أرقام هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية المصرية 2020 الخط الساخن

قامت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بتخصيص خط ساخن يمكن من خلاله أن يتواصل المواطن بكل سهولة ويسر مع الوزارة، حيث تم إنشاء الخط الساخن في سبيل توضيح كافة الاستفسارات والتعرف على الإجراءات الخاصة بالحصول على مبالغ التأمينات والمعاشات.

كما أشارت الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات إلى أنها سعت إلى إيجاد الخط الساخن حتى يتم تيسير الحصول على الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين ممن هم يحصلون على المعاشات والتأمينات، ويتم استخدام الخط الساخن في حالة التعرض إلى مشكلة معينة خلال صرف المعاشات والتأمينات.

 الخط الساخن لشكاوى التأمينات والمعاشات

هذا وقد صرحت الوزارة عن أنه عندما يواجه المواطن المصري أية عواقب في الحصول على قيمة المعاش أو التأمين، يستطيع أن يقوم بالاتصال على الخط الساخن (16217) ويقوم بتقديم شكواه، جديرا بالذكر أن الخط الساخن يكون نشط على مدار اليوم لاستقبال الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالمعاشات والتأمينات .

بالإضافة إلى أن الوزارة قد قامت بتخصيص عدد من العاملين للرد على الشكاوى، كما تم إعطائهم التدريبات اللازمة لتجعلهم قادرين على تلبية كافة الخدمات للمواطنين.

الخط الساخن للتامينات الاجتماعية 2019
شكاوى وزارة التضامن الخط الساخن

 وزارة التضامن الاجتماعي

وعقب الانتهاء من تقديم شكوى المواطنين يتم طرح المشكلة إلى الجهة المختصة ليتم إيجاد الحل المناسب بسرعة فائقة، كما تقوم الوزارة بصرف قيمة المعاشات والتأمينات بصورة شهرية ويكون صرف المعاش من بدء اليوم الأول وخلال أيام الأسبوع في ظل إجراءات الوقاية والسلامة المحددة.

بالإضافة إلى أنه يتم إنشاء مجموعات مكونة من عدد معين من أصحاب المعاشات، وذلك حتى يتم خفض الضغط الناتج على مكاتب البريد والبنوك وماكينات الصرف الآلي، وذلك خوفا على صحة المواطنين وسلامتهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.